14 out of 5 based on 4.67 user ratings
فيلم بلال بطل من فصيل جديد 2016

فيلم بلال بطل من فصيل جديد 2016

مشاهدة وتحميل فيلم بلال بطل من فصيل جديد 2016 DVD
مشاهدة فيلم Bilal A New Breed of Hero 2016
مشاهدة فيلم Bilal A New Breed of Hero 2016 مترجم

فيلم بلال بطل من فصيل جديد مترجم حصري علي موقع سينما فور فيلم من بطولة مارك رولستن توماس إيان نيكولاس أديوالي اكاننيويي اجباجي مايكل جروس

قصة الفيلم : فتي يدعي بلال) احلامة وطموحاتة ان يصبح محاربًا ولكن القدر يشاءان يقع ضحية للاختطاف مع شقيقته بعد الاعتداء الذي وقع على القرية التي يعيشان فيها ويصبح تحت قيد رحمة أكثر رجل نافذ في المدينة وهو (أمية)، ومع الوقت يحاول (بلال) أن يختار مصيره بنفسه.

(بلال) فتى طموح يحلم في يوم من الأيام في المستقبل بأن يصير محاربًا واعدًا، لكنه يقع ضحية للاختطاف مع شقيقته بعد الاعتداء الذي وقع على القرية التي يعيشان فيها، ويصيران في عالم لا يحكمه سوى الجشع والظلم، فيصير الشقيقان مُقيدين بإرادة أكثر رجل نافذ في المدينة وهو (أمية)، ومع الوقت يحاول (بلال) أن يختار مصيره بنفسه.
أعلن سينمائيون شباب في المملكة العربية السعودية، عن انتهائهم من إنتاج فيلم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد "أنيميشن" اسمه "بلال"، ويحكي قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح.
وبث فريق العمل "تشويقة" قصيرة من الفيلم على حساب الشركة المنتجة على يوتيوب، حظيت خلال ساعات بنحو 140 ألف مشاهدة.
وحظي الفيلم بإعجاب جمهور واسع على شبكة التواصل الاجتماعي، في حين أبدى مغردون سعوديون فخرهم بالمنتج الأول على مستوى بلدهم بمجال سينما الـ"أنيميشن".
وقال مخرج الفيلم، أيمن جمال: إن "غالبية الأطفال في العالم العربي والإسلامي يشاهدون أفلام الكرتون المدبلجة والمنتجة من شركات عالمية، لكنها تحتوي على أبطال من الخيال مثل (سبايدر مان، بات مان)، إضافة إلى أن هذه القصص التي تعرض تحمل قيماً ومبادئ لا تتناسب مع القيم الإسلامية والعربية"، بحسب ما نقلت صحيفة محلية.
وتساءل جمال: "لماذا لا يكون لدينا أفلام "أنيميشن" تتكلم عن أحد الأبطال المشهورين في القصص الإسلامية، ويكون هذا العمل بمستوى وجودة عالمية".
وأردف قائلاً لصحيفة "عين اليوم"، إن هدفه من إنتاج هذا الفيلم بتقنية وجودة عاليتين هو استقطاب المراهقين والأطفال في العالم أجمع وليس فقط الأمة العربية والإسلامية، وتعريفهم بالصحابي البطل بلال بن رباح رضي الله عنه، وترغيبهم بالتعلق بأبطال حقيقيين غير وهميين.
أما عن سبب اختياره لهذه الشخصية ليكون بطل الفيلم الأول، فقال المخرج: إن "بلال بن رباح رضي الله عنه عرف بالتسامح وحب الآخرين، كما أنه عرف بصوته الجميل في الأذان، وشخصيته المسالمة التي عرفت بقضية المساواة بين الكل"، إضافة إلى أنه وجد في تلك الشخصية نموذجاً درامياً يعرض كفيلم رائع.
وبيّن أيمن جمال بأنه لم يفضل إدخال الممثلين الحقيقيين، وفضل استخدام الرسوم المتحركة لإظهار الصحابي الجليل؛ لأن أفلام "الأنيميشن" أصبحت تجذب فئة كبيرة من العائلة ليس فقط الأطفال، وأيضاً حتى يبتعد عن النقد الحاصل بسبب تجسيد شخصية صحابي بممثل أو شخص له أفلام أو مسلسلات سيئة ويخرج من هذا الجدل والحرج.
واستغرق فيلم بلال 8 سنوات لإنتاجه، ويحتوي على 88 شخصية، استغرقت عملية تصميم ورسم الشخصية الواحدة 4 أشهر أو طبقاً لصعوبة تفاصيلها، أما تكوين الشعر الخاص بكل شخصية فاستغرق أسبوعين، ولتحريكه يستغرق 3 أسابيع.
يذكر أن موعد عرض هذا العمل سيكون في صالات السينما الأمريكية بنهاية عام 2015، ومن ثم سيعرض في جميع دور السينما في العالم بأربع لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية).
يشار إلى أن الشركة العربية المتخصصة في الإنتاج الإعلامي "Entertainment Barajoun" هي الجهة القائمة على إنتاج الفيلم كله.
وقال الإعلامي حمود الفايز في تغريدة له على حسابه على تويتر: "تشرفت أن أكون صوتاً لبلال، أنيميشن سيعرض عالمياً بإنتاج سعودي مذهل عن الصحابي الجليل بلال الحبشي".

 

مشاهدة الأن تحميل الأن

best counter