5 out of 5 based on 5 user ratings
فيلم beauty and the beast 1991 اون لاين BLURAY

فيلم beauty and the beast 1991 اون لاين BLURAY

تعيش الفتاة الجميلة بيل في قرية صغيرة بفرنسا، ويحاول جاستون المغرور إرغامها على حبه، ولكنها تقع في حب الوحش وهو أمير وضع تحت تأثير السحر كـ عقاب له، وبطريق الخطأ يتسبب المخترع العبقري والد بيل، في إعادة الأمير إلى صورته الحقيقية، ليعيش مع حبيبته بيل.

فيلم الجميلة والوحش 1991

فيلم,beauty,and,the,beast,1991,اون,لاين,BLURAY

ليس هناك أدنى شك في أن فيلم الجميلة والوحش من أفضل وأروع كلاسيكيات ديزني لاند ....ويعتبر من أكثر الأفلام التي لا يمكن نسيانها على الإطلاق فهو أكثر من فيلم رسوم متحركة بل أن له تأثير قوي لقصته الرائعة التي يغلب عليها الطابع الرومانسي ليكون فيلما للكبار والصغار يحكي قصة حب حقيقية وأكثر ما يميزها شخصيات العمل والتي برع الممثلين في أدائها فكان من أبرزهم شخصية الوحش والتي قام بأداء الصوت الممثل (روبي بينسون) كذلك دور (جستون) والتي أداها الممثل ريتشارد وايت وقوة صوته ليدل على نذالته إلى حد كبير وشخصيته الشريرة ...وأخير دور الفتاة بيل التي قامت الممثلة (بيج أوهارا) بتأديتها لصوتها الرقيق والمناسب لشخصيتها لفتاة تقبل تلك التضحية....تحكي القصة عن إحدى الفتيات تدعى بيل التي تعيش في بلدة صغيرة في فرنسا برفقة والدها المخترع وشقيقتيها من زوجة أبيها....تضطر بيل لإنقاذ والدها بالإقامة مع شاب في قصره والذي وقع تحت تأثير السحر وأصبح وحشا وكان عليه الزواج من فتاة تحبه وتقبله بهذا الشكل قبل أن يبلغ عامه الحادي والعشرون وإلا فسيظل وحشا للأبد ....اعتقد أن نجاح الفيلم اعتمد بشكل كبير على البعد الإنساني للعمل فوضع شاب تحت تأثير السحر وربط حياته بفتاة تحبه على شكله هذا أمر يدعو إلى إدراك الروح والشخصية قبل المظهر ، كذلك شخصية الوحش نفسها كانت من أكثر الشخصيات رومانسية وإنسانية بالرغم من كونه وحشا كان لابد أن تكون سمته القسوة والقوة إلا أن مؤلفة القصة (ليندا ولفيرتون) أثارت ذلك بشكل كبير وخاصة في المشاهد التي تجمع بين بيل وذلك الوحش وركزت أن يكون البناء الدرامي على إثارة العاطفة أولا وخلق شخصيات جذابة ثانيا... أغنية الفيلم من أفضل الأغاني التي تم تنفيذها بمثالية بالغة و التي من الممكن أن تلمس الكثيرين ممن يعشقن تلك الكلاسيكيات وخاصة كلمات أغنية الحب بين الوحش وبيل والتي لها دلالة عاطفية قوية كذلك الموسيقى التصويرية الجذابة التي استخدمت في الكثير من المشاهد لخلق ذلك الجو الرومانسي ..بالإضافة إلى ذلك خلفيات الفيلم وملابس الفتاة بيل والألوان والمناظر قدمت بجودة وإبداع عالي.
Storyline

Having lived a life in selfishness, a young prince is cursed by a mysterious enchantress to having the appearance of a monstrous beast. His only hope is to learn to love a young woman and earn her love in return in order to redeem himself. Years later, his chance shows itself when a young maiden named Belle offers to take her ill father's place as his prisoner. With help from the castle's enchanted staff, Belle learns to appreciate her captor and immediately falls in love with him. Back in the village however, an unscrupulous hunter has his own plans for Belle.

The first and possibly last animated movie to be nominated for best picture, and it should have won. This is an absolutely beautiful movie, and it makes me miss the art of hand drawn animation. Don't get me wrong Scilence of the Lambs was great movie and its really a tough choice but i think this one should have won. I hate to admit it but it brings a tear to my eye every time I watch it. If only Disney could get back to the likes of this film, and stop dicking around with the boring cgi movies. I hope someday we will see an animated movie win best picture, but sadly i think it will not happen, the only one in my opinion that came close was spirited away, and thats still no Beauty and the Beast.

مشاهدة الأن تحميل الأن

best counter