Cima4Film | مشاهدة الافلام اون لاين :

أقل من 10 أيام تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته الـ90، لذلك يحرص كثيرون على مشاهدة الأفلام المرشحة في الفئات المهمة لتكوين وجهة نظر حول مدى استحقاقها للجائزة الأهم في هوليوود.

وكعادته، أصدر موقع CollegeHumor قائمته السنوية للملصقات الدعائية الخاصة بالأفلام المرشحة، والتي تحمل طابعا كوميديا يهدف إلى السخرية من الموضوعات المطروحة.

وتضمنت القائمة التي يسميها الموقع “النسخة الصادقة للملصقات الدعائية” الأفلام التسعة المرشحة لجائزة أفضل فيلم، إلى جانب فيلم I, Tonya الذي ينافس على 3 جوائز في فئات أخرى.

1- فيلم The post

“طُعم الأوسكار”.. اعتبر فريق عمل الموقع أن هذا الفيلم نال ترشيحين لجائزة الأوسكار بعدما تضمن مجموعة من العوامل التي ساعدت على تعزيز فرصه أمام أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة. وذكر الموقع أن اختيار كل من توم هانكس وميريل ستريب في فيلم يخرجه ستيفن سبيلبيرج كان الدافع الأساسي وراء ترشح الفيلم، إلى جانب موضوعه السياسي بالطبع. وكأنه فيلم يحاكي أفلام الجوائز.

قصة الفيلم مأخوذة عن أحداث حقيقية، وتركز على تقارير سرية حصلت عليها صحيفتا The New York times وThe Washington Post، من داخل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية في بداية سبعينيات القرن الماضي، وكانت هذه التقارير المسربة تخص الحرب في فيتنام وعُرفت وقتها باسم “أوراق البنتاجون”.

أفلام أوسكار90

2-فيلم The Shape of Water

“البهيمية أمر جيد ومقبول”.. نظرًا لأن موضوع فيلم المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو يدور حول قصة حب بين امرأة بكماء وكائن برمائي خلال فترة الحرب الباردة، اعتبر الموقع الساخر أنه تشجيع على البهيمية.

يشار إلى أن البهيمية هي اضطراب جنسي يلجأ من خلاله الشخص إلى ممارسة الجنس مع الحيوانات.

لكن على العكس تماما، فإن الفيلم حالم وخيالي في تقديم مفهوم الحب وأشكاله المختلفة، لأن السيدة البكماء “إليزا” تشعر مع هذا الكائن الغريب بالكمال والسعادة غير المتوفرين في واقعها اليومي.

أفلام أوسكار90

3–فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

“تخليص العنصريين خارج إيبنج ميزوري”.. استغل الموقع الانتقادات التي يواجها فيلم المخرج مارتن ماكدونا بسبب عنصرية شخصية “ديكسون”، التي يجسدها الممثل سام روكويل، وعدم تلقيه العقاب المناسب خلال الأحداث، في السخرية على الملصق الدعائي للفيلم.

تدور الأحداث حول سيدة تتعرض ابنتها للاغتصاب والقتل، وتمر فترة طويلة، دون أن تتمكن الشرطة من الوصول للجاني. فتتخذ خطوة جريئة، تتلخص في تأجير ثلاث لوحات معدنية مكتوب عليها رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى مأمور شرطة المدينة.

أفلام أوسكار90

4- فيلم Call Me By Your Name

غير الموقع الساخر اسم فيلم المخرج لوكا جواداجنينو، لكن بدلا من كتابة” تحت شمس توسكانا” تم تبديل كلمة الشمس بالابن، في إشارة إلى قصة الفيلم التي تركز على موضوع المثلية الجنسية.

كما تم التركيز في الملصق الدعائي على مشهد فاكهة الخوخ، الذي تحدث كثيرون عنه وعن دلالته الجنسية.

تدور الأحداث في إيطاليا عام 1983، حول علاقة حب تنشأ بين شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، ورجل ناضج يزور منزل والديه في الصيف.

أفلام أوسكار90

5-فيلم Lady Bird

شبه الموقع فيلم المخرج جريتا جيروج بفيلم Boyhood، وتم تغيير الاسم إلى Girlhood على اعتبار أنه يركز على قصة حياة فتاة مراهقة تسعى إلى تحقيق ذاتها.

تدور أحداث في الفترة بين عامي 2002 و2003، حول الفتاة المتمردة “كريستين” أو كما تطلق على نفسها “ليدي بيرد”، التي تقترب من بلوغ عامها الـ18، وتتمنى الالتحاق بجامعة في الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية لتختلط بأوساط الكتاب والمثقفين

أفلام أوسكار90

6- فيلم Dunkirk

تغير اسم فيلم المخرج كريستوفر نولان إلى شواطئ، بسبب أن معظم أحداثه تدور في ميناء دونكيرك. ونظرًا لأن هناك فيلم يحمل نفس الاسم صدر عام 1988، اعتبر الموقع الساخر أن الفيلم الجديد يعد النسخة الأكثر إجهادا ومشقة.

تدور الأحداث في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إجلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

أفلام أوسكار90

7- فيلم Darkest Hour

“النسخة المملة من دونكيرك”.. هكذا نظر فريق عمل الموقع إلى فيلم المخرج جو رايت، معتبرين أن الممثل جاري أولدمان يحتاج جائزة الأوسكار عن هذا الدور.

يركز الفيلم على الأيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية، عندما اضطر ملك بريطانيا إلى تكليف ونستون تشرشل بتولي منصب رئاسة الوزراء بعد توافق قوى المعارضة عليه. وقد وقع على عاتق رئيس الوزراء البريطاني الجديد مهام صعبة خلال هذه الفترة الحرجة، خاصة مع سيطرة الجيش النازي على معظم قارة أوروبا. وتوجب عليه اتخاذ قرار بشأن التفاوض مع أدولف هتلر أو شن الحرب عليه.

أفلام أوسكار90

8-فيلم The Phantom Thread

تبدل اسم فيلم المخرج بول توماس أندرسون إلى 27 Dresses، في إشارة ساخرة إلى الفيلم الرومانسي الكوميدي الصادر عام 2008. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الفيلم يضم مجموعة من الفساتين.

تدور أحداثه في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، حول مصمم أزياء شهير يدعى “رينولدز وودكوك”، تتغير حياته عندما يلتقى امرأة شابة يقع في حبها، وتصبح هي ملهمته.

أفلام أوسكار90

9-فيلم Get Out

“حقيقي جدا”.. رأى الموقع أن فيلم المخرج جوردن بيل لا يبدو فيلما خياليا، نظرًا لأنه يناقش موضوع العنصرية الذي ما زالت تعاني منه الولايات المتحدة الأمريكية حتى وقتنا الراهن.

وسخر الموقع من الجملة المكتوبة على الملصق الدعائي وغيرها إلى “كونك مختلفا لا يعني أنك موضع ترحيب”.

تدور أحداث الفيلم حول شاب أمريكي من أصل إفريقي يدعى “كريس واشنطن”، يذهب لزيارة عائلة حبيبته الأوروبية، لكنه مع مرور الوقت يكتشف أن هناك عدد من أصحاب البشرة السمراء جاءوا إلى المكان من قبله واختفوا في ظروف غامضة.

أفلام أوسكار90

10-فيلم I, Tonya

تغير اسم فيلم المخرج كريج جيليسبي من I, Tonya إلى I, Margot، في إشارة إلى بطلته مارجو روبي، التي اعتبر الموقع أنها كانت تستحق فرصة أفضل من فيلم Suicide Squad.

تجسد مارجو روبي في الفيلم دور اللاعبة تونيا هاردينج، بطلة العالم في سباق التزلج على الجليد خلال فترة التسعينيات.

الفيلم يركز على تونيا، وهي في مرحلة تحقيق البطولات والإنجازات الرياضية، ثم تبدل الحال بعد ما اتفق زوجها السابق مع بلطجي لكسر رجل منافستها نانسي كريجان، حتى تجبر على الانسحاب من بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994. وينتهي الأمر بإيقاف تونيا مدى الحياة وتجريدها من لقبها.

أفلام أوسكار90

تعليقات الفيس بوك